أقسام الدائرة

بناء وجهة رائدة عالمياً

تنشط إداراتنا في مختلف أنحاء العالم للترويج لرؤية دبي السياحية، وتطوير الاستراتيجيات القادرة على جذب السياح والاستثمارات الأجنبية إلى الإمارة.

انتقل إلى قسم

دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي

دبي للسياحة هي الجهة الرئيسية المخوّلة بالتخطيط والإشراف والتنمية والتسويق لقطاع السياحة في دبي. كما نعمل على تسويق القطاع التجاري في الإمارة، وإصدار التراخيص، وخدمات التصنيف السياحي للفنادق ومنظمي الرحلات ووكالات السفر.
هدفنا
تنسق جميع دوائرنا جهودها لكي تحقق الهدف المتمثل باستقبال ما بين 23 مليون و25 مليون زائر سنوياً بحلول العام 2025.

مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة

تهدف مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إلى تعزيز مكانة دبي كمنصّة دولية للفعاليات والترفيه. وتسعى المؤسسة أيضاً إلى زيادة القدرة التنافسية للإمارة كوجهة عالمية للتسوّق من خلال تنظيم المهرجانات والعروض الترويجية على مدار العام.

كن على اطلاع بأحدث الفعاليات في المدينة من خلال جدول فعاليات دبي

أكثرمن 3,000

منفذ للبيع بالتجزئة

عدد منافذ البيع بالتجزئة التي تشارك بما يزيد عن 1,000 حدث وفعالية ترفيهية تقوم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بتنظيمها سنوياً

كلية دبي للسياحة

كلية دبي للسياحة هي أول منصّة تعليمية متعددة التخصصات من نوعها في المنطقة.
تقدّم الكلية دورات أكاديمية تأسيسية كما تمنح الدبلومات والشهادات في مجالات السياحة والضيافة والبيع بالتجزئة وتنظيم الفعاليات وفنون الطهي، وذلك بموجب اعتماد TVET من قبل الهيئة الوطنية للمؤهلات في دولة الإمارات. تسعى كلية دبي للسياحة لأن تصبح الكلية المهنية الأولى في المنطقة، وأن تردم فجوة المعرفة ما بين التدريب الداخلي قصير المدى في مؤسسات القطاع والتأهيل الجامعي الكامل على مستوى البكالوريوس، ما يضمن للمدينة مورداً ثابتاً من المهنيين من ذوي الكفاءات العالية. كما تتولى كلية دبي للسياحة مسؤولية توفير برامج تأسيسية مصممة خصيصاً للعاملين في قطاع السياحة، مثل المنصّة التفاعلية "نهج دبي" للمهنيين الذين يتعاملون مباشرة مع السياح، ومنصة "خبير دبي" لتدريب وكلاء السفر الدوليين.

ابدأ ببناء مستقبل مهني ناجح في القطاع السياحي مع كلية دبي للسياحة

30,000

مشارك

عدد الأشخاص الذين أكملوا بنجاح برامج التدريب والتعامل مع السياح من خلال منصة "نهج دبي" الإلكترونية

مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري

مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري هي الجهة المسؤولة عن التسويق للإمارة، والترويج لعلامة دبي التجارية عالمياً.
تكرِّس مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري جهودها للعمل مع شركاء من القطاعين العام والخاص لتعزيز مكانة دبي كوجهة تجارية وترفيهية رائدة عالمياً. وتعمل المؤسسة من خلال شبكة مكاتب دولية للوصول إلى شرائح واسعة من الجمهور العالمي، وتعريفهم على الباقة المتنوعة والغنية من الأنشطة السياحية والترفيهية وفعاليات الأعمال الدولية التي تستضيفها دبي. فضلاً عن ذلك، تقوم هذه المؤسسة بالترويج لدبي كمركز عالمي للمسافرين من رجال الأعمال.

تتعاون مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري مع مختلف الشركات والمؤسسات، في القطاعين الخاص والعام، لتصبح دبي وجهة عالمية للترفيه والتجارة.

أكثر من 12 مليون 

زائر دولي

عدد الزوار الدوليين خلال العام 2019، ما يمثل نمواً مقداره 20 بالمئة مقارنة بالعام السابق

مشاريع مُبتكرة لتطوير القطاع السياحي
لمحة عن بعض أهم مبادرات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي ومشاريعها القائمة في مختلف أنحاء الإمارة
اكتشف المزيد

ابق على اطلاع بكلّ جديد

احصل على آخر الأخبار حول قطاع السياحة في دبي

عندما تشترك، فإنك توافق على الشروط والأحكام